خبر القيادي عزام: على الفلسطينيين أن يرفعوا رؤوسهم عالياً وهم يراهنون على خيار المقاومة

الساعة 09:13 ص|05 أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

جدد الشيخ نافذ عزام، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تأكيده على أن خيار المفاوضات مع إسرائيل الذي مضى الجانب الفلسطيني الرسمي سنوات طويلة في الرهان عليه، ثبت للعالم كله وفي مقدمتهم أركان السلطة الفلسطينية أنه غير مجدٍ.

وبيّن الشيخ عزام خلال الاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى أمام المقر الرئيس للصليب الأحمر بمدينة غزة بحضور الأسيرتين المحررتين فاطمة الزق وروضة حبيب، أن صمود شعبنا ومقاومته في وجه عدوان إسرائيل وحصارها ساهم في تحقيق صفقة التبادل التي خرجت بموجبها 20 أسيرة مؤخراً في مقابل الإدلاء بمعلومات عن الجندي الإسرائيلي الأسير بغزة.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن هذه الصفقة تستدعي أن يصطف شعبنا كله خلف نهج المقاومة، قائلاً :" يجب أن نرفع رؤوسنا عالياً ونحن نراهن على خيار المقاومة".

وثمّن الشيخ عزام موقف القوى الآسرة للجندي جلعاد شاليط، التي تشبثت بموقفها الذي اشترطته لتحريره منذ أسره قبل ثلاث سنوات ونيف .

وأشاد بموقف الأسيرة المحررة أم محمود الزق الذي أعلنته عقب خروجها من زنازين الاحتلال، أن المقاومة هي الخيار الإستراتيجي لاسترجاع حقوق شعبنا المنهوبة، قائلاً:" هذا يدلل أن شعبنا رغم الآلام والحصار يصر على مواصلة كفاحه وجهاده".