خبر « هنية » و« الشعبية » يتفقان على أولويات خمس في هذه المرحلة

الساعة 11:52 ص|04 أكتوبر 2009

"هنية" و"الشعبية" يتفقان على أولويات خمس في هذه المرحلة

فلسطين اليوم- غزة

اتفق رئيس الوزراء بحكومة غزة اسماعيل هنية وقيادة حركة "حماس" اليوم الأحد، مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على خمس أولويات هامة في هذه المرحلة في لقاء جمعهما.

 

وعبر وفد الجبهة عن قلقه إزاء الوضع السياسي الفلسطيني والمخاطر التي تتهدد المشروع الوطني، مشدداً على ضرورة تنظيم وتفعيل المؤسسات الفلسطينية، وإنجاح الحوار الوطني الشامل، وإنهاء حالة الانقسام.

 

وتطرق الوفد إلى الوضع الداخلي الفلسطيني ومعاناة الناس في قطاع غزة، واتفق الطرفان على الأولويات الخمس وهي المخاطر السياسية التي تتهدد المشروع الوطني والثوابت الفلسطينية، بما يستوجب الحفاظ على الثوابت الوطنية كخطوة هامة في هذه المرحلة السياسية.

 

كما شددا، على ضرورة ترتيب المؤسسات الفلسطينية وتفعيل المرجعية الشاملة للشعب الفلسطيني باجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن مع انتخابات المجلس الوطني، لتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

 

واعتبر الطرفان، المصالحة الوطنية أولوية وطنية ملحة وضرورية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وتخفيف معاناة شعبنا وتعزيز صموده، مؤكدين على حق شعبنا في المقاومة وضرورة حمايتها، كبنية وفكرة وفعل، وأهمية التنسيق بين القوى حتى تكون المقاومة أكثر إيلاماً للعدو وأقل ضرراً لشعبنا، وضرورة تصويب الأخطاء في أداء الحكومة وذلك لتخفيف معاناة الناس.

 

كما اتفق الطرفان على ضرورة استمرار اللقاءات بين الجبهة الشعبية وحركة "حماس" لترجمة الأقوال إلى أفعال بما يعزز من صمود شعبنا ويحفظ ثوابته.

 

وشارك في وفد الجبهة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. رباح مهنا، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة الرفيق كايد الغول، والرفيق يونس الجرو، والرفيق هشام المجدلاوي.

 

فيما حضر من قيادة حركة "حماس" القيادي جمال أبو هاشم، والقيادي أيمن طه، والمتحدث باسم الحكومة طاهر النونو.