خبر الأسرى بغزة: الأسيرة أبو غلمة تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال

الساعة 10:38 ص|09 سبتمبر 2009

 

الأسرى بغزة: الأسيرة أبو غلمة تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم –غزة


ذكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة غزة اليوم الأربعاء، بأن الأسيرة لينان يوسف موسى أبوغلمة (27 عاماً) من نابلس قد أنهت اليوم عامها الخامس في سجون الاحتلال ، ودخلت في عامها السادس.



وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسيرة "ابوغلمة" اختطفت عن حاجز حواره العسكري في 9/9/2004 ،وحكم عليها الاحتلال بالسجن لمدة 6 سنوات قضت منها إلى الآن خمس سنوات،وهى تتبع تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .


وأشار الأشقر إلى أن إدارة سجن هشارون لا تزال ترفض لقاء الأسيرة من أخيها "عاهد" المعتقل أيضاً في سجون الاحتلال ، والمحكوم بالسجن المؤبد وعشر سنوات ، بحجة أن جهاز المخابرات الإسرائيلي يرفض اللقاء لأسباب أمنية سرية ، علماً بان زوج الأسيرة قد استشهد قبل اعتقالها بشهرين فقط .


وتعانى الأسيرة من مشاكل في المعدة ،وتحتاج إلى علاج خاص إلا أن إدارة السجن ترفض توفير العلاج المناسب واللازم للأسيرة ،مما يعرض حالتها الصحية إلى

التراجع.

 

وبينت الوزارة أن الاحتلال لا يزال يختطف في سجونه 61 أسيرة بعد إطلاق سراح الأسيرة (إحسان الدبابسه) من الخليل بعد أن أمضت محكوميتها البالغة عامين ، وتعانى الأسيرات من تصعيد سياسة التفتيش العاري المذلة بحقهن ،وحرمانهن من احتضان أطفالهن أثناء الزيارة ، وفرض العقوبات عليهن بالغرامات المالية والعزل الانفرادي والحرمان من زيارة الأهل ، والإهمال الطبي المتعمد.