خبر غياب أربعة لاعبين أساسيين عن البرازيل

الساعة 11:44 ص|07 سبتمبر 2009

 

ريو دي جانيرو (رويترز) - قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان روبينيو مهاجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي سيغيب عن مباراة منتخب بلاده امام تشيلي يوم الاربعاء بسبب اصابة في عضلة الفخذ.

 

ويغيب ايضا عن المنتخب البرازيلي الذي يدربه دونجا والذي تأهل الى النهائيات قبل ثلاث مباريات على نهاية التصفيات بعد ان تغلب على الارجنتين 3-1 يوم السبت الماضي صانع الالعاب كاكا اضافة الى لويس فابيانو والقائد لوسيو ولاعب خط الوسط راميريز بسبب الايقاف.

 

وقال رودريجو بايفا المسؤول الاعلامي بالفريق عبر الهاتف عقب خضوع اللاعب لفحص اكد اصابته في فخذه الايمن خلال الشوط الثاني من مباراة السبت "سيغيب روبينيو عن المباراة الا انه سيبقى معنا."

 

واضاف بايفا ان دونجا ربما يستدعي لاعبا ليحل محل روبينيو بالنظر الى وجود اثنين من المهاجمين فقط في التشكيلة وهما ادريانو ونيلمار.

 

وعاد اللاعبون الاربعة الموقوفون الى انديتهم عقب سماح دونجا لهم بترك المنتخب الذي انتقل الى مدينة سلفادور الساحلية في شمال البلاد حيث ستقام المباراة امام تشيلي.

 

واذا ما فازت تشيلي التي تحتل المركز الثاني في مجموعة امريكا الجنوبية بفارق ثلاث نقاط عن البرازيل المتصدرة فانها ستصل الى النهائيات لاول مرة منذ عام 1998.

 

وتبتعد تشيلي بفارق سبع نقاط عن كولومبيا صاحبة المركز الخامس مع تبقي ثلاث مباريات على النهاية. وتتأهل اول اربعة منتخبات مباشرة الى النهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب افريقيا بينما يصعد الفريق صاحب المركز الخامس لخوض جولة فاصلة من مباراتين امام الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعة النهائية لتصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).