خبر منتدى الإعلاميين يدين اعتقال صحفيين من نابلس

الساعة 09:54 ص|29 أغسطس 2009

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال صحفيين من نابلس

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت، الهجمة الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي تفاقمت باعتقال الصحفيات وكان آخرها اعتقال الصحفيين غفران زامل، ومحمد منى، داعياً المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية، للتدخل والعمل الفوري والجاد لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين, والذي قضى منهم أكثر من عام.

 

يشار، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي منى (27 عاماً)، في منطقة الضاحية بمدينة نابلس واعتقلته، كما اقتحمت منزل الصحفية زامل في مخيم العين غرب نابلس واحتجزت كل أفراد أسرتها وأجبروا غفران على رفع يديها للأعلى وقيدوها واقتادوها إلى مكان مجهول.

 

وحسب منتدى الإعلاميين فيضاف الصحفيان الفلسطينيان إلى صحفيين آخرين يرزحون في سجون الاحتلال منذ شهور بينهم "وليد خالد، ونزار رمضان، ومحمد القيق، وأمجد الشوامرة، ويوسف جعص، وحسام بدران، وسامي عاصي، وجميعهم من الضفة الغربية.

 

ونقل المنتدى تأكيد العديد من أهالي الصحفيين المعتقلين أن الاحتلال يرفض زيارتهم لأبنائهم الذين يعيشون ظروفاً صعبة وقاسية، لا تطابق أدنى شروط الحياة الإنسانية.

 

وشدد منتدى الإعلاميين، على ضرورة وقف هذه الممارسات والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين، مطالباً بتحرك عربي ودولي ضاغط لوقف هذه العنصرية الإسرائيلية.

 

ونناشد كافة الأطراف الإعلامية المعنية وزملاء المهنة خاصة الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك للتكاتف والتعاون وتحمل مسؤولياتهم بالضغط للإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال .