خبر الغرفة التجارية تطالب بالضغط على إسرائيل لإدخال المستلزمات المدرسية وشهر رمضان

الساعة 08:44 ص|11 أغسطس 2009

الغرفة التجارية تطالب بالضغط على إسرائيل لإدخال المستلزمات المدرسية وشهر رمضان

 

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة السلطة الوطنية في رام الله والمؤسسات الدولية بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال القرطاسية ولوازم المدارس ولوازم رمضان.

 

ونوهت الغرفة، إلى قرب حلول العام الدراسي الجديد وشهر رمضان المبارك وما يترتب عليهما من التزامات مالية إضافية ونتيجة لحالة البطالة والفقر الشديد الذي يعاني منه المواطنون في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 26 شهر ونتيجة لعدم توفر السلع الخاصة بالمستلزمات المدرسية ومستلزمات شهر رمضان.

 

وقد أكد محمود اليازجي القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية و أمين سر المجلس التنسيقي حيث أكد على أهمية إدخال جميع أنواع البضائع إلي قطاع غزة والعمل على كسر الحصار وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين مع قرب حلول العام الدراسي وحلول شهر رمضان المبارك .

 

وقال اليازجي: "إن أسعار البضائع في غزة تشهد ارتفاع غير مسبوق نتيجة شح المستلزمات المدرسية ومستلزمات رمضان والملابس والأحذية و الأقمشة من الأسواق والتي يكون الطلب عليها خلال الفترة الحالية بشكل كبير".

 

وأوضح اليازجي بأن الغرفة التجارية قد قامت بمخاطبة كافة الجهات المعنية والمؤسسات الدولية بهذا الخصوص وأكد بأن الغرفة التجارية لا تدخر أي جهد في سبيل إدخال كافة أنواع البضائع الممنوع دخولها للمستوردين الذين تكبدوا خسائر فادحة خلال فترة الحصار على قطاع غزة.