إتلاف 3 أطنان و400 كغم من مواد غذائية فاسدة في خان يونس

الساعة 05:03 م|27 يونيو 2026

فلسطين اليوم

أتلفت مباحث التموين في محافظة خان يونس، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، 3 أطنان و400 كيلوغرام من الفواكه والخضروات الفاسدة، بعد ضبطها خلال جولات رقابية نُفذت الأسبوع الماضي في الأسواق والمحال التجارية.

وأوضحت المباحث في تصريح صحفي، أنها حررت 39 محضر ضبط وإتلاف شملت فواكه وخضروات ومجمدات ومواد غذائية متنوعة، بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وظهور علامات فساد واضحة وانبعاث روائح كريهة منها.

وأكدت مباحث التموين أن عمليات الضبط والإتلاف تأتي في إطار جهودها المستمرة لمتابعة سلامة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق، مشيرة إلى أن إتلاف الكميات المضبوطة تم وفق الإجراءات القانونية والصحية المعمول بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.