الشيخ قاسم: لم ولن نترك الميدان مهما كانت الظروف

الساعة 04:13 م|27 يونيو 2026

فلسطين اليوم

أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، اليوم السبت، أن "اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية وكيان العدو الإسرائيلي في واشنطن هو مذلةٌ وعارٌ وتنازلٌ عن السيادة، ومنعدم الوجود"، مشددًا على تطبيق مذكرة التفاهم الإيرانية - الأميركية.

وقال قاسم: "سنتابع بكل الوسائل اللازمة والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو الإسرائيلي بالبند الأول من مذكرة التفاهم، والانسحاب من لبنان".

وأضاف أن اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية وكيان العدو الصهيوني تفريط بسيادة لبنان، ويحرم اللبنانيين من العودة إلى أرضهم.

وأشار إلى أن ربط الانسحاب "الإسرائيلي" بنزع سلاح المقاومة من كل لبنان هو طرح خطير جدًا، مؤكدًا على أن "المقاومة مستمرة، ولم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه، فهذا هو الخير والخلاص".

وشدد بالقول "سنحافظ على أمانة الشهداء والجرحى والأسرى وتضحيات أهل الأرض، ونستمر كمقاومة في الميدان لدحر الاحتلال".

كلمات دلالية