إصابات في غارة "إسرائيلية" استهدفت خيمة نازحين وسط غزة

الساعة 04:05 م|27 يونيو 2026

فلسطين اليوم

أفادت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم السبت 26/6/2026، باصابة 10 مواطنين جراء غارة "إسرائيلية" استهدفت خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة غزة.

وبحسب المصادر، تمكنت طواقم الإسعاف من نقل الاصابات جراح احدهم وصفت بالخطيرة إلى مجمع الشفاء الطبي، إثر قصف طائرات الاحتلال خيمة نازحين شمال مفترق ضبيط وسط مدينة غزة، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار.

ويواصل الاحتلال "الإسرائيلي" خرق اتفاق وقف إطلاق النار عبر استهداف المناطق السكنية ونسف المنازل الواقعة خلف الخط الأصفر، في انتهاك واضح لبنود الاتفاق الذي ينص على وقف العمليات العسكرية.

ومنذ إعلان وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر، بلغ عدد الشهداء جراء الخروقات الإسرائيلية 1,038شهيداً، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 3,329، منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ برعاية أمريكية وقطرية ومصرية.

يُذكر أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 ارتفعت إلى 73,051 شهيداً و173,437 مصاباً، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

كلمات دلالية