للمرة الرابعة.. السعودية تنهي مشاركتها المونديالية دون أي فوز

الساعة 01:57 م|27 يونيو 2026

فلسطين اليوم

أنهى المنتخب السعودي مشاركته في كأس العالم 2026 بخروجه من دور المجموعات، عقب تعادله السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر، اليوم السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

ودخل "الأخضر" المواجهة ولا بديل أمامه سوى الفوز من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، سواء عبر المركز الثاني في المجموعة أو ضمن أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث، إلا أن التعادل أبقى رصيده عند نقطتين، ليحتل المركز الأخير ويغادر البطولة.

في المقابل، نجح منتخب الرأس الأخضر في التأهل إلى دور الـ32 مستفيدًا من تعادله وفوز المنتخب الإسباني على أوروجواي بهدف دون رد، لينهي دور المجموعات وصيفًا برصيد ثلاث نقاط، جمعها من ثلاثة تعادلات، خلف إسبانيا المتصدرة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن المنتخب السعودي أنهى مشاركته السابعة في نهائيات كأس العالم دون تحقيق أي فوز، ليكرر ما حدث في نسخ 1998 و2002 و2006، كما سجل تعادلين في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بالمونديال.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في البطولة بالتعادل (1-1) أمام أوروجواي، ثم خسر أمام إسبانيا برباعية نظيفة، قبل أن يختتم مشواره بالتعادل السلبي أمام الرأس الأخضر.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الأرجنتيني، متصدر المجموعة العاشرة، في دور الـ32، بينما تلتقي إسبانيا، متصدرة المجموعة الثامنة، مع وصيف المجموعة العاشرة، الذي سيتحدد بين الجزائر والنمسا.

كلمات دلالية