يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاق غزة، إذ استهدفت مدفعياته العسكرية صباح اليوم السبت 27 يونيو 2026، مناطق متفرقة من القطاع، فيما سُمع إطلاق نار مكثف من رشاشاتها تجاه خيام النازحين لاسيما في المناطق الشرقية.
وأفادت مصادر صحفية، بأن مدفعية الاحتلال وآلياته أطلقت النار باتجاه المناطق الشرقية من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع محاصرة آليات الاحتلال برفقة قوات راجلة منزل المواطن سليم المصدر جنوب شرقي المخيم، وسط إطلاق نار كثيف.
وفي جنوبي القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية من مدينة خان يونس، فيما أطلقت الدبابات الإسرائيلية النار بكثافة وقنابل صوتية شرق المدينة، وتواصل إطلاق النار في المنطقة.
كما أفادت المصادر ذاتها، بوجود توغل محدود لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الترنس وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق نار في المكان.
ويصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، خرق اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي أبرم في 11 أكتوبر 2025، إذ ارتقى أكثر من 1000 مواطن وأصيب الآلاف، فيما تم تدمير مئات المباني والمنازل السكنية.