مسؤول أمريكي يزعم: "إسرائيل" انسحبت من أجزاء في جنوب لبنان

الساعة 12:13 م|25 يونيو 2026

فلسطين اليوم

زعم مسؤول أمريكي، اليوم الخميس 25/6/2026، أن "إسرائيل" انسحبت من أجزاء في جنوب لبنان.

وأشار المسؤول، وفق ما نقلته وكالة "رويترز"، إلى أن الجيش اللبناني سيتولى السيطرة على تلك المناطق، مبيناً أن الانسحاب يشمل أجزاء من منطقة عازلة أقامتها إسرائيل في جنوب لبنان.

في المقابل، نفى مصدر "إسرائيلي" هذه المعلومات، مؤكداً أنه "في هذه المرحلة لم يتم اتخاذ أي قرار بالانسحاب من أي جزء في جنوب لبنان"

وبحسب الاتفاق الأمريكي–الإيراني، فإن وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية وانسحابها من جنوب لبنان يُعدّان من الشروط الاساسية، والتي تم تأجيل توقيع الاتفاق بسبب إصرار الجانب الإيراني عليها