قال وزير المالية والتخطيط في رام الله بالضفة المحتلة الدكتور اسطفان سلامة، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، أن وزارته تبلغ جهوداً كبيرةً للحفاظ على نسبة 50% من الراتب حتى نهاية العام.
وبشأن تطبيق “يبوس المالي” فأعلن أنه سيبدأ في التشغيل اعتباراً من يوم الأحد المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة تنظر بإمكانية توسعة خدمات تطبيق يبوس لتشمل أمور أخرى، مثل الاحتياجات المنزلية وغيرها.
وأكد أن تطبيق "يبوس" يعكس جدية الحكومة في سداد مستحقات الموظفين، ويوفر منفعة للموظف والقطاع الخاص، متوقعاً حل الأزمة نهاية العام.