الإعلام الحكومي يحذر من كارثة إنسانية متفاقمة في قطاع غزة

الساعة 10:32 ص|25 يونيو 2026

فلسطين اليوم

حذر المكتب الإعلامي الحكومي من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة نتيجة استمرار القيود المفروضة على إدخال الاحتياجات الأساسية وتعطل البنية التحتية والخدمات الحيوية، مؤكداً أن أكثر من 2.4 مليون فلسطيني يواجهون مخاطر صحية وبيئية وإنسانية متزايدة.

وأوضح المكتب، في بيان صحفي، أن أزمات المياه والصرف الصحي والإيواء تتفاقم بشكل متسارع، في ظل تدمير واسع للبنية التحتية ومنع إدخال المواد والمعدات اللازمة لإعادة تأهيلها، ما ينذر بكارثة صحية وبيئية واسعة النطاق.

وأشار إلى أن أكثر من مليون نازح يعيشون في مخيمات تفتقر إلى الخدمات الأساسية، وسط انتشار الحشرات والقوارض وتدهور ظروف الإيواء.

دعا المجتمع الدولي والجهات المعنية إلى التحرك العاجل لضمان وصول الاحتياجات الإنسانية وإعادة تشغيل المرافق الحيوية ومنع مزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية.