كشفت مصادر دبلوماسية مصرية، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، عن تفاصيل تحركات مكثفة من العاصمة القاهرة للدخول في المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقالت المصادر ذاتها: "أن القاهرة تكثف تحركاتها لدفع مسار المرحلة الانتقالية في قطاع غزة، عبر تمكين اللجنة الوطنية لإدارة القطاع من مباشرة مهامها ميدانياً، بالتوازي مع جهود لفصل تدفق المساعدات الإنسانية عن مسار المفاوضات السياسية".
وفي الوقت الذي أبدت فيه الفصائل الفلسطينية مرونة كبيرة للدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة، إلا إن "إسرائيل" تواصل عرقلة جميع الجهود بإضافة شروط جديدة تعجيزية لمحاولة التوصل إلى اتفاق.