أكد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن جيشه لن ينسحب من جنوب لبنان.
وقال كاتس، في تصريح صحفي: إن "لن ننسحب من جنوب لبان، ولن يعود 200 ألف لبناني إلى مدنهم وقراهم، حتى لو كان هناك مطلب أمريكي بشأن ذلك".
وتستمر المفاوضات الجارية بين لبنان و"إسرائيل" في واشنطن وتسير بشكل منفصل عن الاجتماعات التي عقدت بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا الأسبوع الماضي، كما أكد الرئيس اللبناني جوزيف عون.
ويتركز العمل القائم حاليا، بحسب الرئيس عون، على تثبيت وقف إطلاق النار جنوبي لبنان، على أن تعقبه خطوات تنفيذية، تشمل انسحاب القوات الإسرائيلية وانتشار الجيش اللبناني في المنطقة الجنوبية وتأمين عودة الأهالي والنازحين إلى قراهم وإطلاق سراح الأسرى وبدء عملية إعادة الإعمار.
وفيما يتعلق بـ"المناطق النموذجية"، أضاف أنه لا يزال قيد البحث.