غادرت، اليوم الثلاثاء 23/6/2026م، دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم عبر معبر رفح البري، ضمن عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وانطلقت إجراءات المغادرة من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث أشرفت طواقم الهلال الأحمر على تنظيم وترتيب عملية انتقال المرضى ومرافقيهم، وتأمين وصولهم إلى نقطة المغادرة بشكل آمن ومنظم.
وبلغ عدد المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصاً، بينهم 33 مريضاً و50 مرافقاً، وذلك في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج خارج قطاع غزة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم الدعم اللوجستي والخدمات الطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.