أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، أن الأوهام التي كانت تداعب الأعداء بإسقاط النظام الإسلامي خلال ثلاثة أيام قد تحطمت، مشدداً على أن المفاوضات الجارية حالياً تُتابع بعزة واقتدار تحت السقف والخطوط المحددة من قِبل قائد الثورة الإسلامية.
وأوضح بزشكيان أن العدو غفل تماماً عن حقيقة تجذر الشعب الإيراني العظيم في وطنه، مؤكداً أن هذا الشعب لن يسمح أبداً بتحقيق المآرب الخبيثة الموجهة ضده. وأضاف جازماً: "في أي موضع يحاولون فيه تجاهل حقوق الشعب الإيراني لن نتراجع، ولن ننحني أمام الأطماع والمطالب التوسعية".
وفي الشق الاقتصادي والإقليمي، أعلن الرئيس الإيراني عن تحقيق انفراجات جيدة للغاية، وتوفير الأرضية اللازمة للازدهار الاقتصادي، لافتاً إلى أن مسار التجارة والاستثمار بات مهيأً أكثر من ذي قبل.
وأشار بزشكيان إلى أن علاقات طهران مع دول الجوار تمر اليوم بوضع جيد جداً، يتيح للناشطين الاقتصاديين الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة، مجدداً مساعي بلاده لتعزيز الروابط والتعاون الإقليمي بشكل أكبر. وحذر في الوقت ذاته من مخططات القوى الأجنبية، قائلاً: "الدول التي أتت إلى هذه المنطقة كانت تسعى لإثارة الخلافات بين دولها، ويجب أن نتوخى الحذر لكي لا تتحقق أهدافها".
وشدد الرئيس الايراني على الالتزام الكامل بدعم القوات المسلحة الإيرانية، مقدراً دورها في تسطير صفحات الفخر وحماية البلاد.