دعت الهيئة العامة للبترول، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، المواطنين إلى ضرورة التأكد من وزن أسطوانات الغاز قبل وبعد التعبئة، وذلك من خلال وزن الأسطوانة الفارغة والممتلئة على ميزان لدى الموزعين.
وأكدت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان حصولهم على الكمية المستحقة وفق الأوزان المعتمدة (8 كيلو)، داعيةً إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات يتم رصدها لدى نقاط التوزيع عبر قنوات الشكاوى المعتمدة (شكاوى البرنامج، أرقام شكاوى الواتس آب).
كما تشدد الهيئة على أهمية تعاون المواطنين والموزعين لضبط عملية توزيع الغاز وتحقيق العدالة والشفافية في ظل الظروف الراهنة.