عشية عيد الأضحى.. الاحتلال يواصل اعتقال 18 طبيباً من غزة

الساعة 01:12 م|26 مايو 2026

فلسطين اليوم

تواصل سُلطة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاز 18 طبيباً فلسطينياً من قطاع غزة، بينهم مديرو مستشفيات وأطباء من تخصصات حيوية يحتاجها القطاع الصحي المنهك.

ويواجه الأطباء المعتقلون ظروفاً إنسانية قاسية داخل السجون، في وقت يعاني فيه القطاع الصحي في غزة من انهيار حاد ونقص كبير في الكوادر الطبية.

كما ويواصل الاحتلال حرمان الأطباء من أداء رسالتهم الإنسانية في علاج الجرحى والمرضى، ويُبقيهم داخل الزنازين بدل وجودهم في المستشفيات.

وتفرض الحاجة الإنسانية والأخلاقية تحركاً عاجلاً للإفراج عن الأطباء وإعادتهم إلى عملهم لإنقاذ الأرواح داخل غزة.

كلمات دلالية