أعلنت ما تسمى وزارة "الصحة" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 26 مايو 2026، عن تسجيل دخول 34 إصابة إلى المستشفيات الإسرائيلية، خلال يوم الاثنين فقط، ما يرفع حصيلة الإصابات الإجمالية للحرب إلى 8865 إصابة.
وأفادت صحة الاحتلال، في تقريرها الإحصائي اليومي، إنّ مجموع الإصابات التي دخلت المستشفيات الإسرائيليّة منذ بدء الحرب المشتركة مع الولايات المتحدة على إيران، في 28 شباط/فبراير الماضي، وحتى منتصف ليل الاثنين بلغت 8865 إصابة.
كما لفتت إلى أنّ مجموع الإصابات التي تمّ تسجيلها في مستشفيات "إسرائيل"، من "الجبهة الشمالية" فقط، أي بعد وقف إطلاق النار مع إيران، بلغت 964 إصابة.
وأمّا عدد الإصابات التي سقطت منذ سريان "الهدنة المؤقتة" مع لبنان، في 16 نيسان/أبريل، فبلغ 549 إصابة.
وتأتي هذه الإصابات نتيجة لتكثيف المقاومة الإسلامية في لبنان هجماتها، وخاصة بالمحلّقات الانقضاضية، ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، والمواقع العسكرية الحدودية في شمال فلسطين المحتلة، وذلك رداً على خرق الاحتلال للهدنة منذ اليوم الأول، وإقدامه على قصف القرى والبلدات الجنوبية وإجبار أهلها على إخلائها.