الاحتلال يداهم بلدات جنوب نابلس ومستعمرون يرشقون المركبات بالحجارة

الساعة 09:04 ص|24 مايو 2026

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد24/5/2026م، عدة بلدات جنوب نابلس، ونفذت حملات دهم وتفتيش طالت منازل المواطنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيتا وجماعين وأوصرين، حيث قامت بتفتيش عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها.

بالتزامن مع ذلك، هاجم مستعمرون مركبات المواطنين قرب بلدة عورتا جنوب نابلس، عبر رشقها بالحجارة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في بعضها.

وتأتي هذه الاقتحامات والاعتداءات في ظل تصاعد الانتهاكات "الإسرائيلية" في مناطق جنوب نابلس، حيث تشهد البلدات والقرى الفلسطينية عمليات دهم متكررة تنفذها قوات الاحتلال، تترافق في كثير من الأحيان مع اعتداءات ينفذها المستعمرون بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وتعد بلدات بيتا وعورتا والمناطق المحيطة بهما من أكثر المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستعمرين، خاصة على الطرق القريبة من البؤر الاستعمارية المقامة على أراضي المواطنين، وسط مطالبات فلسطينية بتوفير حماية دولية ووقف اعتداءات الاحتلال والمستعمرين المتواصلة.