ارتفع سعر غالون البنزين في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى 4.53 دولار، مسجلًا أعلى مستوى له منذ عام 2022، على وقع ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا نتيجة استمرار التوترات في مضيق هرمز.
وحسب بيانات إحصائية نشرتها الرابطة الأمريكية للسيارات، ارتفع متوسط سعر الغالون (3.7 لتر) من البنزين من 2.98 دولار قبل اندلاع الحرب على إيران، إلى 4.53 دولار، بزيادة نحو 52%، وهو الأعلى منذ 2022.
ويتأثر ارتفاع أسعار النفط بتصاعد الصراعات في الشرق الأوسط والتهديدات التي تواجه شحنات الطاقة عبر مضيق هرمز، ممّا يزيد المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات.