أعلنت منظمة “أطباء من أجل حقوق الإنسان” اليوم الاثنين 18 مايو 2026 ، عن ارتفاع كبير في أعداد الأسرى الفلسطينيين، خاصة القاصرين، المحتجزين في الحبس الانفرادي منذ بدء الحرب على غزة.
وبينت المنظمة ان عدد القاصرين المحتجزين في العزل ارتفع من حالة واحدة عام 2022 إلى 50 حالة خلال عام 2023، ثم إلى 290 خلال عام 2024.
وأوضحت أن عدد الأسرى البالغين في الحبس الانفرادي ارتفع إلى 4493 أسيرًا خلال 2024، بزيادة تقارب ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام السابق ، مشيرةً الى ان عدد الأسيرات المحتجزات في العزل ارتفع من اثنتين عام 2022 إلى 25 بعد عامين.
وأكدت منظمات حقوقية أن الحبس الانفرادي يُعد شكلاً متطرفًا من العقاب وقد يؤدي إلى اضطرابات نفسية وذاكرة وهلوسة وأمراض جسدية.