أطلق الهلال الأحمر التركي حملته السنوية لهذا العام تحت شعار "لنبقِ بركة الأضاحي حية طوال العام".
وقالت رئيسة الهلال الأحمر التركي فاطمة مريج يلماز إن المنظمة توسع حملتها لتوزيع اللحوم الطازجة لأضاحي العيد لهذا العام لتشمل 30 دولة، بينما يوزع لحومًا معلبة في قطاع غزة.
وأضافت أن المنظمة تواصل تطبيق نموذج خاص لتوزيع الأضاحي في قطاع غزة نتيجة الأوضاع الإنسانية المعقدة هناك، وصعوبة إدخال المواد الطازجة، إضافة إلى مشاكل الطاقة وإغلاق المعابر المستمر منذ أكثر من عاميْن.
وأشارت، في مقابلة مع وكالة "الأناضول"، إلى أن الأضاحي التي تُخصص لغزة يتم تحويلها داخل تركيا إلى لحوم معلبة جاهزة للاستهلاك، ثم تُنقل إلى القطاع لتوزيعها مباشرة على السكان.
وبينت يلماز أن أكثر من مليون و300 ألف عبوة من لحوم الأضاحي دخلت غزة خلال العاميْن الماضييْن، مضيفة أن ذلك يعني عمليًا وصول عبوتيْن غذائيتيْن تقريبًا إلى كل أسرة داخل القطاع.
وأردفت بالقول "سنواصل هذا العام الآلية نفسها، حيث سيتم تجهيز المعلبات وإرسالها إلى غزة كمساعدات من الشعب التركي".
وذكرت أن المعلبات المخصصة لغزة تحمل عبارة "لحم أضاحي فلسطين - غزة"، ويتم توزيعها بالكامل داخل القطاع، مشيرة إلى أن المنتجات تُحضّر وفق معايير محددة تتضمن نسب اللحوم والدهون والمياه، وتكون جاهزة للاستهلاك فور فتحها.