سجلت وزارة الصحة الاسبانية، اليوم الأربعاء، إصابة جديدة بفيروس "هانتا" بين ركاب السفينة السياحية "هونديوس".
وأعلنت أن المصاب، وهو مواطن إسباني جرى إجلاؤه من السفينة، يخضع للحجر الصحي داخل مستشفى عسكري في مدريد، إلى جانب 13 شخصًا آخرين جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية حتى الآن.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت سابقا، من احتمال ظهور إصابات أخرى خلال الأسابيع المقبلة بسبب فترة حضانة الفيروس الطويلة.
وأكدت الصحة العالمية، على لسان مديرها العام، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، ارتفاع عدد الحالات المرتبطة بهذا التفشي إلى 11 حالة، بينها ثلاث وفيات.