الأمم المتحدة تصف نبش "إسرائيل" أحد القبور في جنين بالمروع

الساعة 02:13 م|09 مايو 2026

فلسطين اليوم

أعرب مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أجيت سونغاي عن صدمته جراء إقدام جيش الاحتلال والمستوطنين على نبش قبر أحد الأموات بعد دفنه بساعات في مقبرة بلدة العصاعصة جنوب جنين.

وقال سونغاي، في تصريح نشره المكتب على منصة "إكس"، إن "هذا أمر مروع، ويجسد نزع الإنسانية عن الفلسطينيين، الذي نشهده يتكشف في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة دون أن يسلم منه أحد، لا الأحياء ولا الأموات".

وكانت قوات الاحتلال أجبرت، أمس الجمعة، أهالي قرية العصاعصة على إخراج الجثمان من القبر، الذي أقدم المستوطنون على نبشه، ونقلها ودفنها في مكان آخر، بحجة قرب المقبرة من مستوطنة "ترسلة" المقامة على أراضي بلدة جبع في جنين.

كلمات دلالية