الاحتلال يقتحم مدينة جنين وسلواد

الساعة 01:55 م|08 مايو 2026

فلسطين اليوم

أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي موقع مستعمرة "كاديم" المخلاة شرق مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال موقع المستعمرة قرب الحي الشرقي من مدينة جنين، وشرعت بأخذ قياسات فيها، وفق المصادر.

وصادقت حكومة الاحتلال على إعادة إقامة المستعمرة التي أخليت عام 2005، تزامنا مع إعادة مستعمرات (حومش وصانور "ترسلة" وجانيم) إضافة لإعادة معسكر عرابة جنوب جنين.

وفي السياق، اقتحم مستعمرون أطراف بلدة عبوين شمال رام الله بالضفة، وقاموا بأعمال استفزازية في محيط منازل المواطنين.

كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد، وانتشرت بآليات عسكرية وفرق مشاة في كافة أنحاء البلدة.

كلمات دلالية