إجلاء مرضى من غزة إلى الأردن لتلقي العلاج

الساعة 09:44 ص|04 مايو 2026

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين 4 مايو 2026، عن إجلاء عدد من المرضى ومرافقيهم من قطاع غزة إلى الأردن لتلقي العلاج.

وأشارت الصحة إلى إجلاء 117 مريضًا ومرافقيهم من غزة للأردن عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع وهم: 42 مريضًا و75 مرافقًا.

ويعقد جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية إجلاء المرضى والجرحى من قطاع غزة إلى الدول العربية والأوروبية لتلقي العلاج، ويسمح بسفر قلة قليلة منهم، بذرائع أمنية.

كلمات دلالية