غزة.. وصول 7 شهداء إلى المستشفيات خلال الـ 48 ساعة الماضية

الساعة 11:23 ص|02 مايو 2026

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 2 مايو 2026، عن وصول 7 شهداء (منهم 4 انتشال)، و26 إصابة برصاص واستهدافات جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى مستشفيات قطاع غزة، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى هذه اللحظة".

وأشارت إلى أنه منذ إبرام اتفاق وقف إطلاق النار (11 أكتوبر) المنصرم، بلغ إجمالي الشهداء 828، بينما وصل عدد المصابين إلى 2342، بينما انتشلت جهات الاختصاص 767 جثماناً.

كما أفادت وزارة الصحة، بأن العدد التراكمي للشهداء منذ 7 أكتوبر 2023، بلغ 72608، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 172,445.

 

كلمات دلالية