الاحتلال يمدد اعتقال الطبيب حسام أبو صفية

الساعة 04:31 م|28 ابريل 2026

فلسطين اليوم

أكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، اليوم الثلاثاء، أن محكمة الاحتلال الاسرائيلي مددت احتجاز الطبيب حسام أبو صفية من سكان قطاع غزة، وفق قانون "المقاتل غير الشرعي" دون توجيه أي تهمة.

وأوضح المركز، في بيان، أن المحكمة ترفض طلب الإفراج الفوري عن الأسير أبو صفية، رغم عدم قانونية اعتقاله أثناء تأديته لواجبه الطبي والإنساني في مشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وأكد المركز، أن المحكمة تقرر استمرار احتجاز الدكتور حسام أبو صفية في سجن النقب وسط ظروف قاسية، وحرمانه من أدويته والعلاج اللازم رغم تدهور حالته الصحية.

ويجدر الإشارة أن الاحتجاز التعسفي بحق الطبيب حسام أبو صفية دون تقديم لائحة اتهام بحقه، ويُعاني المعتقل من ظروف احتجاز غامضة داخل سجون الاحتلال، منذ ما يزيد عن عام.

كلمات دلالية