مخالفات على "حبال الغسيل".. الاحتلال يضيّق الخناق على أهالي جبل المكبر

الساعة 02:35 م|12 ابريل 2026

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخالفات مالية بحق عدد من الأهالي في حي أبو جمل ببلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة، في خطوة تعكس تصاعد سياسات التضييق على المواطنين المقدسيين.

وأفادت محافظة القدس أن سلطات الاحتلال حررت أربع مخالفات بقيمة 2000 شيقل لكل مخالفة، بذريعة نصب "مناشر الغسيل"، في مشهد يجسد حجم الإجراءات التعسفية التي باتت تطال أدق تفاصيل الحياة اليومية للسكان.

وأضافت المحافظة أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة ممنهجة تستهدف التضييق على المقدسيين، عبر فرض قيود وغرامات متكررة، بهدف الضغط عليهم والتنكيل بهم، في إطار محاولات مستمرة لفرض واقع معيشي قاسٍ في المدينة.