الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا في سلوان جنوب المسجد الأقصى

الساعة 12:29 م|02 ابريل 2026

فلسطين اليوم

نصبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس2/4/2026م، حاجزًا عسكريًا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في خطوة تأتي ضمن إجراءات الاحتلال الأمنية المستمرة في المدينة المحتلة.

وأفادت محافظة القدس، بأن قوات الاحتلال أوقفت مركبات المواطنين على الحاجز، ودققت في هوياتهم الشخصية، مشيرة إلى أن الإجراءات تسببت في إعاقة حركة المرور وارتباك لدى السكان في المنطقة.

ويعتبر هذا الحاجز جزءًا من سلسلة من الإجراءات المتكررة التي تنفذها قوات الاحتلال في القدس وبلداتها المحيطة بالمقدسات، والتي تشمل حواجز مؤقتة ودائمة، وتفتيش المركبات والمارة، بهدف فرض السيطرة الأمنية على المدينة، وفق ما تقول المصادر الفلسطينية.

وتشهد بلدة سلوان وحيّاتها المحيطة بالمسجد الأقصى حالات توتر متزايدة بسبب الحواجز المستمرة، حيث يؤثر ذلك على حياة السكان اليومية، ويعيق تنقلهم بين منازلهم وأماكن عملهم، خاصة مع تشديد الاحتلال على دخول الفلسطينيين إلى المنطقة القديمة والمسجد الأقصى.