لـ5 أيام ..صحة غزة تطلق حملة تطعيم للأطفال دون سن الثالثة الاسبوع القادم

الساعة 10:29 ص|01 ابريل 2026

فلسطين اليوم

فلسطين اليوم ترصد حملة التطعيم في قطاع غزة (7).jpeg
أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاربعاء 1 نيسان / ابريل 2026 عن اطلاق حملة التطعيم الاستدراكية الثالثة لتعزيز البرنامج الوطني لتطعيم الأطفال دون سن الثالثة *وذلك يوم الأحد 05 ابريل ولمدة خمسة أيام .

وبينت الوزارة ان الحملة تنفذ بالتعاون والشراكة مع *وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وبدعم من منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية .

وستنفذ عبر 129 مركزاً صحياً تابعه لوزارة الصحة والأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني والمؤسسات الأهلية والدولية العاملة في محافظات قطاع غزة.

ودعت الصحة المواطنين الكرام التعاون مع الفرق الصحية واصطحاب أطفالهم لاستكمال جرعاتهم المفقودة ، مع إحضار بطاقة التطعيم ( ان وجدت ) لضمان تسجيل الجرعات بشكل دقيق .*

واعتبرت ان التطعيم هو خط الدفاع الأول  ضد الأوبئة والأمراض التي تهدد حياة الأطفال الذين فاتتهم جرعات اللقاحات الأساسية .*

كلمات دلالية