أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم السبت، بيانًا توضيحيًا حول طبيعة دوام المؤسسات التعليمية في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكدة استمرار العمل بنظام التعليم الإلكتروني في عدد من القطاعات التعليمية.
وأوضحت الوزارة أن التعليم الإلكتروني سيستمر في جميع المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال حتى مساء يوم الاثنين الموافق 30 آذار 2026، باستثناء طلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، حيث تقرر استمرار دوامهم وجاهيًا داخل المدارس.
وفيما يتعلق بمؤسسات التعليم العالي، أشارت الوزارة إلى أن الجامعات والكليات ستواصل اعتماد التعليم الإلكتروني خلال الفترة ذاتها، مع تعليق كافة الامتحانات الوجاهية.
وبيّنت أن الدوام الوجاهي سيقتصر فقط على المساقات العملية، بما يشمل المختبرات والمشاغل والتدريب العملي، نظرًا لصعوبة تنفيذها عن بُعد.
ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى ضمان استمرارية العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية.