للمرة الثالثة خلال 10 أيام

إيران للوكالة ⁠الدولية للطاقة الذرية : قذيفة تصيب محطة بوشهر النووية

الساعة 10:07 ص|28 مارس 2026

فلسطين اليوم

أعلنت وسائل إعلام إيرانية في وقت مبكر من صباح السبت 28 آذار /مارس 2026، أن قذيفة أصابت محطة بوشهر النووية، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ولاحقا ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أبلغتها ‌بوقوع هجوم آخر في ‌محيط ‌محطة بوشهر.

والهجوم هو الثالث ‌من ‌نوعه خلال 10 أيام، من دون الإبلاغ عن ‌وقوع أضرار أو تسرب إشعاعي بالمفاعل الذي يعمل بالمحطة.

وقالت الوكالة إن إيران أبلغت أن حالة المحطة ظلت طبيعية ‌عقب الهجوم.

وتواصل الولايات المتحدة وإسرائيل، منذ الـ28 من فبراير/ شباط الماضي، شنّ سلسلة من الغارات على أهداف في إيران، بما في ذلك العاصمة طهران، ما خلف أضرارا كبيرة وسقوط ضحايا مدنيين واغتيال المرشد الإيراني علي خامنئي، وعدد من قادة الحرس الثوري والجيش.

وتردّ إيران بتنفيذ ضربات مضادة على الأراضي الإسرائيلية، وكذلك على منشآت عسكرية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.