زامير يحذر من انهيار الجيش الإسرائيلي بسبب الضغوط المتزايدة

الساعة 06:09 م|27 مارس 2026

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذر رئيس اركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيال زامير، من أن الجيش يواجه خطر الانهيار الداخلي نتيجة الضغوط المتزايدة على مقاتليه، في ظل استمرار الحروب وتكليفهم بحماية المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى ضعف التجنيد الإجباري.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني المصغّر، قال زامير: "سينهار الجيش الإسرائيلي على نفسه، فقد وافقتم على إنشاء عدد متصاعد من المستوطنات، وقد تغيّرت المنطقة تمامًا".

وأكد زامير أنه سبق وأطلق عشرة تحذيرات خطيرة بشأن الوضع قبل أن يصل الجيش إلى حالة الانهيار، وفق ما نقلت القناة 13 العبرية.

ويأتي هذا التحذير في وقت يشهد فيه الجيش الإسرائيلي تحديات كبيرة على صعيد العمليات العسكرية والضغوط الأمنية في عدة جبهات، ما يعكس حجم الأعباء المتصاعدة على قوات الاحتلال.