جيش الاحتلال يّنذر عدة بلدات جنوب لبنان بالإخلاء

الساعة 08:30 ص|18 مارس 2026

فلسطين اليوم

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 18 مارس 2026، إنذارات جديدة لإخلاء قرى في جنوب لبنان، وذلك تحسّبا لضربات عسكرية وشيكة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال باللغة العربية أفيخاي أدرعي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، "حرصاً على سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورا والانتقال إلى شمال نهر الزهراني"، على حد قوله.

 وذكر أربع قرى بالقرب من الحدود الإسرائيلية وفي المنطقة القريبة من مدينة صور.

ومنذ 3 مارس، أعلنت "إسرائيل" مراراً الشروع بعمليات برية داخل لبنان، فيما أعلن "حزب الله" التصدي للقوات المتوغلة، مع تقديرات إعلامية عبرية بتوغل القوات حالياً على عمق بين 7 و9 كيلومترات في الأراضي اللبنانية.

 

 

كلمات دلالية