قال مساعد الرئيس الإيراني للعلاقات العامة، مهدي طباطبائي، إن إيران "لن تخضع أبداً للهيمنة"، مؤكداً أن موقف بلاده واضح في مواجهة الضغوط والتهديدات.
وأضاف طباطبائي أن رسالة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للدول في المنطقة واضحة، ومفادها أنه "إذا لم تتعاون دول المنطقة مع الولايات المتحدة في أي هجوم على إيران، فلن تتعرض للهجوم".
وأكد أن القوات المسلحة الإيرانية "القوية سترد بحزم على أي اعتداء ينطلق من القواعد الأميركية"، مشيراً إلى أن الرد سيتم وفق التعليمات المحددة.
وفي وقت سابق اليوم، قدّم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اعتذاره لدول الجوار بعد استهدافها بهجمات خلال الأيام الماضية، وقال إن مجلس القيادة المؤقت وافق على تعليق الهجمات ما لم ينطلق هجوم من تلك الدول على إيران.
وقال بزشكيان في كلمة بثت اليوم، “أعتذر للدول المجاورة وليست لدينا عداوة معها”، مضيفا “يجب أن نعمل مع دول الجوار بهدف ضمان وتأمين الأمن والسلام”، مؤكداً أن إيران “ملتزمة بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية ولا يحق للعدو أن يتجاهل حقوقها”