أكد رئيس جمعية النقل الخاص في غزة ناهض شحيبر، اليوم الاثنين2/3/2026م، أن الجانب "الإسرائيلي" ابلاغهم بإعادة فتح المعابر مع قطاع غزة واستئناف العمل من خلالها يوم الأربعاء القادم بعد إغلاقها المؤقت.
وأوضح شحيبر في تصريحات صحفية، أن الإغلاق الأخير جاء نتيجة الأعياد اليهودية فقط، ولم تطرأ أي متغيرات جديدة أو أسباب إضافية، مبيناً أن التنسيقات ما زالت متواصلة لضمان استئناف دخول الشاحنات والبضائع فور إعادة فتح المعابر.
وأشار إلى أن المخزون لدى التجار والموردين يغطي احتياجات المواطنين، ولا يوجد أي شح في السلع الأساسية.
وكان جيش الاحتلال قد أعلن السبت الماضي، إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، بما فيها معبر رفح البري، "حتى إشعار آخر"، مبررًا ذلك بحالة التوتر القائمة مع إيران.