خبر « زين » تطلق خدمة « الوصول إلى البيانات » أثناء السفر بدون رسوم تجوال دولي

الساعة 05:56 ص|29 يوليو 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أعلنت مجموعة "زين" رائدة خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اختراق تكنولوجي جديد غير مسبوق على مستوى العالم، بإطلاقها خدمة "الوصول إلى البيانات" بسرعات عالية، أثناء التنقل والسفر عبر الحدود الجغرافية بدون رسوم التجوال الدولي، وذلك من خلال خدمة "الشبكة الواحدة".

وذكرت المجموعة في بيان صحفي أن الخدمة التي تقدمها في منطقة الشرق الأوسط وشرق قارة أفريقيا ستعمل على توسيع نطاق "الشبكة الواحدة" من ناحية التغطية الجغرافية ومن ناحية تنوع الخدمات، مشيرة إلى أنها باتت أول مشغل خدمات اتصالات متنقلة على مستوى العالم.

وبينت أن مشترك "زين" أصبح لديه القدرة الآن على التنقل بحرية عبر الحدود الجغرافية دون الحاجة إلى دفع رسوم التجوال الدولي، موضحة أنه بفضل هذه الخدمة الجديدة وابتداء من اليوم سيصبح بإمكان جميع مشتركي الدفع المسبق والدفع اللاحق التابعين لمجموعة "زين" أن يدخلوا بسهولة وبسرعة إلى خدمات البريد الالكتروني الايميل والبلاك بيري وغير ذلك من خدمات مواقع "زين" على شبكة الانترنت.

وأفادت أن مشتركي "زين" سيستفيدون من هذه الخدمات خلال حركة السفر والتنقل بين دول البحرين والسعودية والأردن والعراق والسودان من جهة، ومن جهة أخرى سيستفيد مشتركو الشركة في شرق القارة الإفريقية في دول كينيا وتنزانيا وأوغندا من مزايا هذه الخدمة على أن يتم دمجها بين منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية قريباً، مؤكدة أن الخدمة الجديدة ستمنح الملايين من مستخدمي "زين" ممن يستفيدون من خدمة "الشبكة الواحدة" فرصة استخدام مزيد من خدمات البيانات والمعلومات.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" د. سعد البراك "لقد بدأت المزايا والقدرات التكاملية الناجمة عن توحيد علامتنا التجارية تتبلور بقوة، وهذه الخدمة الجديدة ترجمة حقيقية لجهود المجموعة في اتخاذ خطوة أخرى نحو رسم سمات العالم الموحد".

وأضاف البراك "لقد أسهمت خدمة (الشبكة الواحدة) في إحداث ثورة جذرية في مفهوم التجوال كما أنها غيرت الطريقة التي يتواصل بها الناس من خلال ما توفره من إمكانية إجراء مكالمات صوتية عبر الحدود الجغرافية"، مشيراً إلى أن "إضافة خدمة البيانات ستسهم في إضفاء بعد جديد لمشتركي المجموعة خصوصاً مع ثورة الاتصالات في العالم الآن".

وإذ كشف البراك أن مجموعة "زين" تعتزم نشر خدمة البيانات فائقة السرعة في بقية الدول التي تشملها مظلة خدمة "الشبكة الواحدة" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الجاري، فإنه بيّن في ذات الوقت أن خدمة الوصول إلى البيانات تقدمها المجموعة عبر تقنية تقوم على أساس نظام (GRX)، وهي الخدمة التي تعد حلاً إبداعياً يضمن توفير سرعات أعلى في نقل البيانات مقارنة بخدمة التجوال التقليدية.