قال علي لاريجاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في رسالة وجّهها باللغة العربية إلى دول المنطقة، إن إيران "ليست بصدد الاعتداء" على أي من دول الجوار، مؤكداً أن طهران لا تسعى إلى توسيع دائرة الصراع.
وأضاف لاريجاني أنه في حال استخدام القواعد الموجودة في أراضي تلك الدول ضد إيران، فإن بلاده ستتعامل معها كأهداف عسكرية، مشدداً على أن القواعد التي قد تُستهدف "ليست من أرض تلك الدول، بل هي أرض أميركية"، في إشارة إلى القواعد العسكرية التابعة للولايات المتحدة في المنطقة.
وتأتي تصريحات لاريجاني في ظل تصاعد العدوان الأمريكي الاسرائيلي على طهران، والرد الايراني الذي يستهدف القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.