الذهب يرتفع مجدداً ويتخطى عتبة الـ5000 دولار

الساعة 10:16 ص|25 فبراير 2026

فلسطين اليوم

عادت أسعار الذهب للارتفاع عالمياً اليوم الاربعاء 25 فبراير 2026 ، ليتخطى عتبة الـ 5000 دولار للأونصة .

ارتفاع أسعار الذهب يعود لإقبال المستثمرين على المعدن النفيس بوصفه ملاذا آمنا خلال التعاملات الآسيوية، في ظل تقييمهم لحالة عدم اليقين بشأن الرسوم الجمركية الأميركية.

وبحسب وكالة بلومبرغ ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم نيسان المقبل 0.3 بالمئة لتصل إلى 5192.20 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة لتصل إلى 88.23 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين يوم الاثنين.

أسعار النفط  وصلت الى أعلى مستوياتها في7 أشهر اليوم، وسط قلق المستثمرين حيال نشوب صراع عسكري في منطقة الشرق الأوسط، ما قد يؤدي إلى تعطيل الإمدادات.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا لتصل إلى 71.22 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.64 بالمئة لتصل إلى 66.05 دولار.

 

 

كلمات دلالية