بدأت القوات الأميركية بالانسحاب من قاعدة قسرك، التي تقع في ريف الحسكة الشمالي الغربي، وتعد أكبر قاعدة أميركية في سوريا.
وقال شهود عيان، اليوم الاثنين 23 فبراير 2026، بأن عشرات السيارات تحمل معدات وتقل جنوداً بدأت الانسحاب من قاعدة قسرك، باتجاه إقليم كردستان العراق.
وأكدت مصادر أن التحالف الدولي والأميركيين ما زالوا متواجدين في قاعدة واحدة ألا وهي قاعدة "خراب الجير" قرب بلدة رميلان في الريف الجنوبي للحسكة.
وسبق للقوات الأميركية أن أخلت قواعدها في الشدادي والحسكة ودير الزور، والتنف ضمن خطة لمغادرة سوريا عسكرياً.
وبين مسؤولون أميركيون سابقاً أن واشنطن تخطط لسحب كافة قواتها البالغ عددهم نحو 1000 من الأراضي السورية.
وقال مسؤول أميركي كبير يوم الأربعاء الماضي إن بعض القوات الأميركية ستغادر سوريا في إطار "انتقال مدروس ومشروط".