إطلاق النار وقصف من الجو والبر والبحر.. جيش الاحتلال يواصل خرق اتفاق غزة

الساعة 08:38 ص|21 فبراير 2026

فلسطين اليوم

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خرق اتفاق غزة، بعدما قام بعمليات قصف ونسف منازل وإطلاق النار تجاه خيام النازحين في معظم مناطق القطاع.

وأفادت مصادر صحفية، بأن آليات الاحتلال أطلقت النار شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع وشمالي مدينة غزة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن مدفعية الاحتلال قصف حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارة جوية ثانية شرقي خان يونس.

وكانت زوارق حربية إسرائيلية أطلقت النار بكثافة في بحر مدينة خانيونس.

ومساء أمس، نفذ جيش الاحتلال عملية نسف شرقي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بين حركة حماس و"إسرائيل"، الذي دخل حيز التنفيذ في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأنهى الاتفاق حرب الإبادة في غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وخلفت أكثر من 70 ألف شهيد وما يزيد عن 170 ألف مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

كلمات دلالية