أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس19/2/2026م، أن إجمالي حركة المسافرين عبر معبر رفح البري خلال الفترة من الاثنين 2 فبراير وحتى الأربعاء 18 فبراير 2026 بلغت 640 مسافرًا مغادرًا، و508 مسافرين عائدين، إضافة إلى 26 حالة مرجعة.
وأوضح المكتب في تصريح صحفي، أن إجمالي عدد المسافرين والعائدين بلغ 1,148 مسافرًا من أصل 3,400 مسافر كان من المتوقع سفرهم ذهابًا وإيابًا، مسجلًا بذلك نسبة التزام تقارب 33%.
وفي الثاني من الشهر الجاري، أُعلن رسمياً اعادة فتح معبر رفح، بعد اغلاقه في مايو 2024م، للسماح بعبور عدد محدود من المسافرين في كلا الاتجاهين، ضمن إجراءات متفق عليها كجزء من خطة هدنة دولية بوساطة أمريكية وأوروبية.