سهّلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، وفي أول أيام شهر رمضان المبارك، سفر دفعة من المرضى والحالات الإنسانية من جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح البري، ضمن جهودها المتواصلة لتأمين العلاج خارج القطاع.
وجرت عملية السفر من مستشفى المواصي الميداني التابع للجمعية، حيث شملت الدفعة 21 مريضًا و35 مرافقًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 56 مسافرًا، جرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للجمعية، مع توفير المتابعة والرعاية الطبية اللازمة حتى استكمال إجراءات السفر.
وتأتي هذه الرحلة في ظل الأوضاع الإنسانية والصحية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، لتخفيف معاناة المرضى وتمكينهم من الوصول إلى العلاج، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتسهيل إجراءات السفر وتقديم الدعم الطبي اللازم.