اعلنت بلدية غزة اليوم الاربعاء 18 فبراير 2026 ، ان سبب أزمة نقص المياه الحالية في مناطق واسعة من مدينة غزة ناجم عن توقف وصول المياه من خط مياه "ميكروت" كلياً.
وقالت البلدية انها تعمل على تشغيل نحو 27 بئراً وتوفير حصص من الوقود لنحو 1320 بئر غاطس خاصة بالمواطنين ضمن إجراءات محددة للتخفيف من الأزمة والحد من حالة العطش.
وأوضحت ان المناطق التي تتأثر حالياً بنقص المياه هي: "الزيتون، الشجاعية، تل الهوى، شارع الشوا، شارع يافا، البلدة القديمة، الرمال الجنوبي، حي الدرج، دوار حيدر، دوار العباس، وأجزاء من منطقة الصبرة".