رحبت حركة حماس اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2026 بالخطوة التي اعلنت عنها إندونيسيا بإرسال جنودها لحفظ السلام في قطاع غزة ، مشددة على ضرورة ان تكون تلك القوات لحفظ السلام.
وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم:نحن ما زلنا نُصرّ على أن دور أي قوة تدخل إلى قطاع غزة يكون حفظ السلام والحجز ما بين الاحتلال وبين شعبنا الفلسطيني وضمان مراقبة وقت إطلاق النار وتطبيق خطة السلام بكل تفاصيلها بعيدًا عن التدخل في الشأن الداخلي.
وبين ان هذا الموقف أوضحناه للوسطاء وأعتقد أنه أيضًا محط إجماع الفصائل والقوى السياسية والشعب الفلسطيني بشكل عام.
وكانت اندونيسيا اعلنت بالأمس عن ارسالها 8000 جندي ضمن قوات حفظ السلام مع قطاع غزة ، لتكون أول دولة تعلن عن ارسالها للجنود .