وصل إلى قطاع غزة، فجر أمس الثلاثاء، "40 فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال، ضمن الدفعة السادسة للعائدين من مصر عبر معبر رفح، بعد إعادة فتحه بشكل محدود وتحت قيود مشددة من الاحتلال".
وأفادت مصادر طبية، بوصول العائدين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، موضحة أن بينهم مرضى وجرحى كانوا يتلقون العلاج في الخارج، وسط أزمة صحية خانقة يعانيها القطاع.
وأضافت أنه في الوقت الذي تستمر فيه حركة العبور المحدودة، واصل الجيش الإسرائيلي خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ أكتوبر الماضي، إذ قُتل 4 فلسطينيين، يوم أمس، جراء إطلاق نار وقصف إسرائيلي في مناطق متفرقة وسط وشمال غزة.
وحذرت الجهات الصحية من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات، مشيرة إلى أن خدمات المختبرات وبنوك الدم باتت مهددة بالتوقف، ما ينذر بكارثة إنسانية تهدد حياة آلاف المرضى والجرحى.